جاري التحميل

ابل تطور نظارة الواقع المعزز

Momen     17 نوفمبر,2016         لا تعليق

iglass

ابل تطور نظارة الواقع المعزز

قامت شركه ابل بالعديد من المحاولات للظهور بمنتج جديد مثل ما عملت على مشروع السيارة الكهربائية والسيارة ذاتية القيادة لكنها طرحته جانبا.

والان وجدت تقارير جديدة اوضحت ان شركة ابل تقوم بتطوير نظاره رقميه تتصل بالايفون وتقوم النظارة بالعرض على شاشتها صور ومعلومات ومحتوى واقع معزز بطريقة تتشابة كثيرا مع نظارة جوجل.

على لسان بلومبيرج قامت شركه ابل بمل طلبات لتوريد عدد قليل من الشاشات التى يتم وضعها بالقرب من العين والمخصصه لذلك الغرض بحيث تعرض المحتوى بوضوح وكل هذا للقيام بتجربه فكره النظارة الجديدة ولكن من المتاكد ان ذلك المشروع ما زال صغيرا وفى مراحله الاولى.

وليس من المؤكد ان يتم طرحه فى السوق فى شكل منتج نهائى وان تم طرحه فذلك قد يحتاج حتى عام 2018 اعرب تيم كوك عن سرورة بتقنية الواقع المعزز وذلك فى الصيف الماضى وكانت شركة ابل تقوم بعمل استحواذ على عده شركات تعتمد فى تخصصها على الواقع المعزز مثل شركه prime sense التى عملت على تطوير حساس الحركة الخاص بقطعه كينكت الخاصة بالاكس بوكس.

واخيرا قد نالت ابل على براءة اختراع النظارات الذكية مع شاشة رقمية ومن كل هذه النتائج والقياسات نستكشف بان شركه ابل كانت تستد لهذا المشروع منذ وقت.

والان بدات بالاختبارات الواقعية وقد لاقت نظارة جوجل الذكيه فشل ذريع وذلك نظرا لغرابه تطميمها ولم تقدم اى تطوير لحل المشاكل لانها كانت تعتبر لاتزال فى مرحله التصميم ولم تطرح للسوق كمنتج نهائى وهذا كله بالاضافه الى سعرها المرتفع فى حين ان الشركات الاخرى مثل سامسونج وجوجل اتجهت الى الواقع الافتراضى واصدرت نظارات خاصه.

ونظارات الواقع المعزز لا توجد فى السوق حاليا والتى توجد هى نظارة واحدة وهى نظاره هولولينز من مايكروسوفت واهتمامات شركه مايكروسوفت تختلف عن اهتمامات شركه ابل حيث انها لا يمكن لها الاتصال باى هاتف او جهاز فهى مستقله بحد ذاتها ولها امكانيات مذهلة.

التعليقات:

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.