جاري التحميل

تطبيق Fingerprint Gestures لتنقل بين التطبيقات والادوات من مستشعر البصمة

Momen     27 ديسمبر,2016         لا تعليق
تطبيق Fingerprint Gestures لتنقل بين التطبيقات والادوات من مستشعر البصمة
تطبيق Fingerprint Gestures لتنقل بين التطبيقات والادوات من مستشعر البصمة
Written by: Momen
Date Published: 12/27/2016
3.5/5 stars

تطبيق Fingerprint Gestures لتنقل بين التطبيقات والادوات من مستشعر البصمة

تم اصدار هواتف جوجل الجديدة وتحديدا هاتفى Pixe1 وPixe1 XL وهم يعملان بنظام تشغيل اندرويد نوجا 7.1 ببعض المزايا الرائعة والفريدة لاول مرة يتم ذلك على نظام تشغيل اندرويد بالاضافة الى تطبيق Fingerprint Gestures حركات البصمة سيكون اروع.

وابرز هذة المزايا هى ميزة اختصارات التطبيقات, وهى ميزة تمكن المستخدمين من الانتقال الى اهم ادوات التطبيق من غير ان تقوم بفتح التطبيق تفسة وذلك من خلال الضغط المطول على ايقونة التطبيق الرئيسية.

وهذة الميزة تشبة الى حد كبير وبل تشبة تماما ميزة اللمس فى هواتف شركة ابل الحديثة 3D Touch.

وايضا يشبة ميزة الاستفادة القصوى من مستشعر البصمة وذلك بهدف الوصول السريع للادوات والتطبيقات من على هاتف يعمل بنظام تشغيل اندرويد من خلال ايجاد بعض الايماءات.

واوجد فريق عمل Super Thomas Lab تطبيق جديد يحمل اسم Fingerprint Gestures يمكن معة مستخدمى نظام تشغيل اندرويد اصدار نسخة المارشيملو فاحدث من الاستفادة منة فى الوصول السريع للتطبيقات من خلال مستشعر البصمة.

ويساعد هذا التطبيق من الوصول السريع للتطبيقات من خلال استخدام مستسعر البصمة وذلك كلة من خلال بعض الايماءات, ولكن الاهم يكون على المستخدم تخصيص تلك الايماءات.

فمثلا عند النقر ضغطة واحدة على مستشعر البصمة يتم فتح قفل الشاشة, او عند الضغط مرتين متتاليتين يتم اغلاق الشاشة, او عند التمرير لاسفل او لاعلى يتم الانتقال لمركز الاشعارات مثلا.

وكما اوضحت سابقا فيمكن لكل مستخدم تخصيص هذة الايماءات حسب اهوائة الشخصية او حسب اكثر التطبيقات والادوات التى يستخدمها بكثرة, وذلك لكى يسهل علية الوصول بالعديد من التطبيقات والادوات.

مميزات تطبيق Fingerprint Gestures

  • الميزة الاساسية لهذا التطبيق هو انة يقدم للمستخدمين اقصى استفادة من مستسعر البصمة الموجود فى هواتفهم الذكية وذلك عبر وجود بعض الايماءات التى تساعدهم الى الوصول للادوات والتطبيقات.
  • وهناك ميزة اخرى وهى ميزة الانتقال الى ادوات التطبيق الهامة من دون الدخول فى التطبيق وذلك من خلال الضغط المطول على ايقونة التطبيق ذاتها.
  • وايضا من المميزات الاخرى انة يساعد كثير من مستخدمية الى الوصول الى الادوات والتطبيقات الهامة من خلال الضغط على مستشعر البصمة وذلك كلة من خلال وجود بعض الايماءات حيث يتعين على المستخدم تخصيص هذه الايماءات لادوات او تطبيقات معينة, مثال ذلك ان يقوم المستخدم بتخصيص النقر على مستشعر البصمة مرة واحدة بفتح قفل الشاشة والنقر على المستشعر مرتين بقفل الشاشة وهكذا.
  • ويمكن ايضا من خلال التطبيق ان تقوم بالانتقال بين مسارات الموسيقى المختلفة سواء للاغنية السابقة او التالية ويمكنك ايضا ايقاف مؤقت للمسارات المفتوحة, وهناك كثير من خيارات التخصص يمكنك ان تكتشفها بنفسك.

عيوب تطبيق Fingerprint Gestures

  • من عيوب هذا التطبيق انة يحتاج الى نظام تشغيل اندرويد نسخة المارشيملو 6.0 فاحدث وبذلك فهو قد حجب هذه الميزة التى يوفرها التطبيق على كثير من المستخدمين الذين لا يملكون نسخة المارشملوا فى هواتفهم.
  • من العيوب الاخرى التى كشف عنها المستخدمين هى عيب مستشعر البصمة وليس معنى ذلك ان لا يحمل هواتفهم مستشعر البصمة فوجود مستشعر البصمة اساسى فى هذا التطبيق ولكن العيب هو ان التطبيق لا يعمل بالكفاءة المطلوبة مع المستشعر ولا يعرفون اهو عيب فى التطبيق ذاتة ام انة عيب فى مستشعر البصمة لديهم لا يعمل بطريقة جيدة.
  • عيب اخر فى هذا التطبيق وهو انة احيانا قد يستوجب ان يحمل الهاتف صلاحيات الجذر Root وذلك عند اضافة بعض الادوات او التطبيقات مثل الانتقال الى المنبة او خيار التمرير لاسفل او لاعلى عند تصفح كثاب مثلا او عند تصفح الويب.

شرح استخدام تطبيق Fingerprint Gestures

استخدام تطبيق Fingerprint Gestures بسيط جدا وسهل, بعد فتح التطبيق عليك ان تقوم بالانتقال الى خيارات التخصيص.

ومن هنا يمكنك ان تقوم بكثير من الخيارات التى تتوافق مع استعمالك ورغباتك, فيمكنك مثلا ان تقوم بتخصيص النقر على المستشعر مرة واحدة بفتح قفل الشاشة, وايضا يمكنك مثلا تخصيح بعض الاتجهات مثلا للانتقال الى مسارات الموسيقى وغيرها من الخيارات التى يمكن ان تكتشفها بنفسك.

بيانات التطبيق

اسم التطبيق: Fingerprint Gestures

حجم التطبيق: 2.14 ميجابايت

الترخيص: مجانى

متطلبات التشغل: اندرويد 5.0 فاحدث

التعليقات:

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.