جاري التحميل

اختبار لاصقة Knowroaming للتجوال الدولى باقل الاسعار

مصطفى حافظ     27 ديسمبر,2016         لا تعليق

اختبار لاصقة Knowroaming للتجوال الدولى باقل الاسعار

Knowroaming, على الرغم من الوصول الهائل لكثير من تقنيات الاتصال المختلفة عالميا, وايضا وجود نية واتجاة موحد لانخفاض اسعار خدمات الاتصال والانترنت وكل هذا مع زيادة سرعتها.

ولكن على الرغم من ذلك تبقى فئة وحيدة من هذه الخدمات مستعصية على وتيرة التطور المتسارعة على مر العصور, واصرت ورفضت من ان تقوم بخفض تكلفتها بصورة تتفق مع التطور العالمى المستمر.

وهذه الخدمات هى خدمات التجوال الدولى, وبالتحديد خدمات الموبيل انترنت, وخدمات البيانات وذلك كلة اثناء التجوال.

وفى اطار تجربتى الشخصية على مدى السنوات القليلة الماضية, كانت بطاقات الهاتف المحلية فى البلد التى تقوم بزيارتها هى الخيار الامثل المتاح امامك اذا كنت سوف تظل فى هذه البلد لفترة طويلة نوعا ما.

ولكن فى الزيارات القصيرة تبقى هذه المشكلات تحديا, حيث لا يوجد امامك من الخيارات سوى, استخدام بطاقتك الاصلية من خلال المشغل المحلى الخاص بك وتكون اسعار التجوال فى هذه الحالة مرتفعة للغاية.

والى جانب اسعا التجوال المرتفعة من خلال بطاقتك الاصلية, لا تقدم لك ما تريدة فعلا, وفى اغلب الاوقات تكون باقة بيانات جيدة مع قليل من المكالمات.

والخيار الاخر هو استخدام بطاقات البلد التى تقوم بزيارتها, وفى الغالب هنا لا تناسبك مع البقاء لمدة قصيرة, وهذه المدة القصيرة لا تستفيد منها فى استخدام بطاقات تلك البلد.

قدمت شركة KnowRoaming ما تسمية وتصفة الشركة بانة الحل الامثل لخدمات التجوال, وهو الحل الامثل لمن ينتقلون بين دول عديدة باستمرار.

وتقدم الشركة منتجين لحل هذه المشكلة, يمكن للمستخدم اختيار ما يناسبة منها.

  • بطاقة SIM دولية يقوم المستخدم بوضعها فى هاتفة عند وصولة الى وجهتة الخارجية.
  • لاصقة KnowRoaming, وهى لاصقة الكترونية صغيرة جدا جدا يتم لصقها على بطاقة SIM الاصلية الخاصة بالمستخدم, وهذه الاصقة يتم تفعيلها تلقائيا عند السفر الى الخارج دون الحاجة الى تبديل بطاقة SIM فى الهاتف.

وهذه اللاصقة هى الان يتم وضعها تحت الاختبار.

شرح تركيب واستخدام Knowroaming

فكرة هذا البطاقة رائعة جدا وجميلة للغاية, فمن خلال هذه اللاصقة يتجاوز المستخدم عقبة تبديل بطاقة SIM المعتادة, وهى بذلك حمت المستخدم من خطورة ان بنسى احضار البطاقة الخاصة بالسفر معة من الاساس.

وطريقة تركيب اللاصقة بسيطة, وتاتى اللاصقة مصحوبة بتعليمات وارشادات التركيب, حيث يتم لصق اللاصقة فى الجهة الخلفية لبطاقة SIM الاصلية الخاصة بالمستخدم, وهى متوافقة مع بطاقات microSIM او nanoSIM.

وذلك كلة من خلال قطعة بلاستيكية مخصص لها مكان معين فى بطاقة SIM وتقوم بالضغط عليها بقوة حتى تلتصق.

وطريقة فصل اللاصقة الالكترونية عن البطاقة سهلة جدا وتتم باستخدام الاظافر, واعادة تركيبها فى الحال دون ان تفقد اللاصقة لقوة اللصق.

وظننت ان تلك اللاصقة الالكترونية ستؤثر بالسلب على اداء البطاقة او تسبب اى مشاكل, ولكن مع تجربة بعض المستخدمين لم اواجة اية مشاكل تتعلق بذلك, او اى اخلال فى بطاقة SIM الاصلية.

بعد ان تنتهى من لصق اللاصقة على البطاقة بنجاح, ستحصل على قائمة من الخيارات فى هاتفك من خلال قائمة SIM Application, وهذه القائمة تتيح لك التبديل بين الوضع الحالى وهو تواجدك فى بلدك بالوضع الاخر عند السفر.

فعند السفر وتواجدك فى الخارج يتم بعدها تفعيل وضع التجوال وخدمة KnowRoaming, وتتم محاسبتك حينها وفقا لاسعار خدمة KnowRoaming فى البلد التى تقوم بزيارتها.

وتتراوح تلك الاسعار ما بين 0.13 دولار للاتصال و 0.1 دولار لاستقبال المكالمات فى الولايات المتحدة الامريكية, و 0.3 دولار او اقل للاتصال و 0.08 دولار لاستقبال المكالمات فى معظم دول اوربا.

وتكمن الميزة الحقيقية فى هذة الخاصية هى خدمات تبادل البيانات, حيث يمكنك ان تحصل على انترنت بلا حدود على هاتفك فى مقابل 8 دولار لليوم الواحد وذلك يكون فى امريكا ومعظم دول اوربا.

وهذا كلة بالاضافة الى ميزة الحصول على استخدام مجانى بالكامل ل Whatsapp فى جميع تلك الدول, بالاضافة الى ذلك ايضا اجراء المكالمات باستخدام Whatsapp مجانا والمزيد على الموقع الرسمى.

التعليقات:

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.