تقنيات

البوكيمون يجتاح العالم مع لعبة Pokemon Go

Pokemon Go

pokemon-go02

البوكيمون يجتاح العالم مع لعبة Pokemon Go

اطلقت شركة الالعاب نيتيندو بالاشتراك مع شركة Niantic لعبة Pokemon Go والتى اجتاحت العالم مؤخرا ولم يكن من المتوقع انها تلقى كل هذة الشعبية.

وقد رفعت اللعبة اسهم شركة نتيندو الى 28 مليار دوﻻر اى زادت بنحو 9 مليار دوﻻر بعد اطلاق اللعبة ولم تكن الشركة تتوقع مثل هذا الانشار الواسع فى انحاء العالم للعبة.

اللعبة مجانية ولكنها تحتوى على عناصر مدفوعة وهذة العناصر قدمت عائد للشركة بنحو 1.6 مليون دوﻻر من خلال انظمة ios فقط  ولم ترد اى احصائيات من انظمة اندرويد ﻻكنها من المتوقع ان تتقارب فى العائدات.

تشغيل لعبة Pokemon Go

اللعبة من الالعاب الفريدة من نوعها فهى تعمل على التفاعل من الواقع الحقيقى بدعمها الواقع المعزز اى ان هذة اللعبة ﻻ تصلح للعب وانت جالس فى منزلك لابد من الخروج والبحث داخل مدينتك عن البوكيمونات ومن ثم اصتيادها والتناسف بها بين اصدقائك او المتاجرة بها وبيعها.

اللعبة تعتمد على شاشة هاتفك والواقع الحقيقى الذى تعيش فية ومن ثم البحث بكاميرا هاتفك عن البوكيمونات التى ستظهر على شاشتك ثم اصتيادها والتى من المفترض ان تتواجد فى المساحات العامة والشهيرة, قد تجد يوما شخص واقف امامك مباشرا ويوجه هاتفه نحوك ﻻ تندهش فهو ليس معجب بك بل يصتاد بوكيمون ^_^.

اللعبه مدعومة فى بعض البلدان فقط فيلجا البعض الى تحميلها من خارج المتجر Pokemon Go.apk لعدم دعمها لبدانهم وتواجه ايضا سيرفرات اللعبة ضغط شديد من قبل المستخدمين لم تكن الشركة متوقعه مثل هذة الشهرة للعبة بهذة السرعة.

ستجد ايضا انواع عديدة من البوكيمونات لو تتذكر مسلسل البوكيمون منها المائى مثلا وهذا النوع ستجده عند الشواطئ والانهار, مثلا وانت بتقضى عطلتك الصيفية على الشواطئ ستجد اشخاصا كثيرون يصتادون من حولك البوكيمون فلا تنزعج ^_^.

كما انتجت الشركة ساعة تلبس فى اليد لتنبهك بمكان البوكيمون المتواجد فى المكان الذى انت فية باصدار اهتزاز واضائه.

pokemon go watch

وما يميز لعبة Pokemon Go انها ستجعل الناس المتقوقعه داخل منازله وعاجزة باستخدام التكنولوجيا المفرضة الى الخروج الى العالم الحقيقى ومشاركة الناس البوكيمون او المنافسة به او حتى بيعه المهم انك تخرج الى العالم الحقيقى.

ﻻ اعلم ما اقول الى اين تاخذنا التكنولوجيا قد يكون بسبب هذة اللعبة يصبح الناس مثل الزومبى ينظرون الى هواتفهم فقط ومن حول غيرهم للبحث عن البوكيمون, اللهم نسائلك السلام والثبات.

السابق
ﻻنشر S7 Galaxy Launcher
التالي
تطبيق LOCX عربى لحماية وقفل الملفات والتطبيقات

اترك رد