جاري التحميل

توزيعة اوبنتو Ubuntu تتوقف عن دعم معمارية 32 بت

Momen     04 يوليو,2016         لا تعليق

توزيعة اوبنتو Ubuntu تتوقف عن دعم معمارية 32 بت

ubuntu

شركة كانونيكال Canonical المطورة لتوزيعة اوبنتو Ubuntu تعزم على وقف دعم توزيعتها التى تعمل على معماية 32bit وكان ذلك بناء على اقتراح مقدم من ديمترى جون المسئول البرمجى لدى الشركة.

وتعتبر توزيعه اوبنتو Ubuntu من اشهر توزيعات لينكس والاشهر بين المستخدمين وهى المرشح الاول لاى مستخدم يريد الانتقال من نظام التشغيل ويندوز.

وقد سابقتها ايضا شركة جوجل عام 2015 بانهاء دعم اصدارات متصفح جوجل كروم  32bit المخصص لانظمة لينكس فى ضوء الانتقال الى 64bit والتى تدعم اغلب الاجهزة الحالية.

اصبحت الاجهزة التى تعمل بمعمارية 32bit اقل ولانشاء نسخة 32bit لاختبارها ودعمها يستغرق الكثر من الوقت والجهد على فريق العمل.

ويشير i386 لتوزيعات لينكس على معالجات انتل معمارية 32bit وتشير AMD64 على معالجات شركة AMD بمعمارية 64bit ومنها معالجات ايضا من انتل.

والجدير بالذكر ان اغلب الاجهزة التى تحتوى على ذاكرة عشوائية RAM اعلى من 2 جيجا رام ومعالجات متعددت الانوية الافضل ان تعمل على انظمة تشغيل بمعمارية 64bit ليعمل بكفائة اكبر.

واشار ديمترى جون ان الاصدارات القادمة ﻻ يجب ان تتضمن نسخة بمعمارية 32bit لاجهزة سطح المكتب او الخوادم على الاطلاق.

واضافة ان الشركة ﻻبد من انهاء اصدار نسخ 32bit نهائا بشكل كامل مع اصدارها القادم اوبنتو 18.10 والتى من المفترض صدورها فى شهر اكتوبر عام 2018.

وقد سبقت توزيعة OpenSUSE اوبنتو فى لم تنشىء اى اصدارات بمعمارية 32bit منذ انشهائها وقال رئيسها ان هذة النسخ ﻻ تستحق تقديم الدعم لثلاث سنوات لها.

وتوقفت ايضا توزيعة فيدورا Fedora عن تقديم نسخ بمعمارية 32bit للخواد مع اصدارها الجديد fedora server 24.

التعليقات:

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.